منتدى قسم الحاسوب
مرحبا بكم في منتدى قسم الحاسوب في كلية التربية م / عدن

منتدى قسم الحاسوب

اهلاً بكم في منتديات (قسم الحاسوب) في كلية التربية م / عدن
 
الرئيسيةاهلا بكم في منتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم في منتدى قسم الحاسوب كلية التربية-عدن
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب اساسيات في قواعد البيانات
الجمعة نوفمبر 25, 2011 9:01 pm من طرف 

» برنامج وهمي لتدريب على فرمته الجهاز
الجمعة نوفمبر 25, 2011 8:51 pm من طرف 

» كتاب تعليم لغه الجافا سكريبت
الجمعة نوفمبر 25, 2011 8:37 pm من طرف 

» تعليم لغة c++l
الجمعة نوفمبر 25, 2011 8:19 pm من طرف 

» الخطة التدريسية لمستوى الرابع
الجمعة نوفمبر 25, 2011 7:56 pm من طرف 

» الخطة التدريسية لمستوى الثالت
الجمعة نوفمبر 25, 2011 7:50 pm من طرف 

» الخطة التدريسية لمستوى التاني
الجمعة نوفمبر 25, 2011 7:46 pm من طرف 

» الخطة التدريسية لمستوى الاول
الجمعة نوفمبر 25, 2011 7:43 pm من طرف 

» تعلم دريم ويفر
الإثنين نوفمبر 21, 2011 9:10 pm من طرف بدرة محمد إسماعيل

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
بدرة محمد إسماعيل
 
معين محمد ياسين
 
احساس مشاعر
 
بوابة ترفيهية
 
للتواصل معنا

شاطر | 
 

 جامعة عدن : من يحاول تعطيل الدراسة هم طلاب فاشلين دراسياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43
نقاط : 123
تاريخ التسجيل : 27/05/2011

مُساهمةموضوع: جامعة عدن : من يحاول تعطيل الدراسة هم طلاب فاشلين دراسياً   الإثنين سبتمبر 12, 2011 7:51 pm

عدن ((عدن الغد )) نصر باغريب:

أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الخميس (8 سبتمبر2011م)، أن يوم السبت المقبل الـ 10 سبتمبر2011م، هو أول يوم دراسي في جامعة عدن للطلاب الدارسين في مساقات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وذلك وفقاً لقرار مجلس الجامعة الذي حدد يوم بدء الدراسة في كل كليات جامعة عدن ومراكزها العلمية بتاريخ 10سبتمبر، والبدء في الدراسة للفصل الدراسي الجديد من العام الجامعي (2011-2012م)، وكذا الفصل الدراسي التعويضي "الثاني" من العام الأكاديمي (2010-2011م).



وقال الأخ/رئيس جامعة عدن في الكلمة التي ألقاها في اللقاء الذي جمعه بقيادات وأساتذة وموظفي كلية الهندسة بجامعة عدن، أن قرار مجلس جامعة عدن الذي أتخذ بإجماع عمداء وأعضاء مجالس الكليات والمركز العلمية في اجتماعاتها الموسعة، والذي استند إليه قرار مجلس الجامعة في اجتماعه المنعقد في 28 يوليو2011م، أوضح أنه سيتم عقب ذلك مباشرة البدء بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد (2011-2012م)، ومواصلة الفصل الدراسي الثاني بتمديد المدة الزمنية للعام الدراسي الــ (2011-2012م)، إلى نهاية شهر يوليو 2012م.



وأفاد أن قرار مجلس جامعة عدن بجعل العام الدراسي المقبل ثلاثة فصول دراسية يعد قراراً استثنائياً والأول من نوعه في تاريخ الجامعة، وجاء منحازاً للطلاب ومراعياً لمصلحتهم أولاً، ومعبراً عن استشعار جامعة عدن لروح المسئولية الأبوية والعلمية والإسلامية والوطنية العالية تجاه أبناءها الطلاب حتى لايضيع عليهم عاماً دراسياً كاملاً.



وأشار إلى أن كل كليات جامعة عدن انتهت من إعداد الجداول الدراسية الأسبوعية للمواد الدراسية المقررة على الطلاب في كل الأقسام العلمية وقامت بنشرها على لوحات الإعلانات الخاصة بها في كل الكليات والتي حددت أيام الدراسة وأسماء الأساتذة المحاضرين وساعات التطبيق العملي وعناوين المقررات الدراسية، ومواعيد الامتحانات وانتهاء الفصول الدراسية والإجازات الفصلية..الخ.



وشدد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور على ضرورة اضطلاع الأساتذة في الكليات بمسئوليتهم الأكاديمية والإنسانية والوطنية تجاه أبنائهم وتحمل مشاق التدريس لثلاثة فصول، وبذل الجهد والوقت الشخصي في سبيل إنجاح البرنامج التعليمي المقرر على الطلاب وبلوغ مستويات عالية من الاستفادة المعرفية، والكفاءة في الأداء، والالتزام بقوانين الخدمة المدنية ومجلس الجامعات اليمنية، ووزارة التعليم العالي.



وحث على تآزر كل منتسبي الجامعة والمجتمع للوقوف بحزم ومسئولية عالية تجاه كل من يحاول تعطيل الدراسة الجامعية وتدميرها، بمبررات واهية تجعل من هدف تحصيل العلم وبناء مستقبل الطلاب وإعداد جيل مثقف ومتنور أدنى من الشعارات والمكاسب السياسية الساعية إلى تحقيق أغراض لاتخدم عموم الناس وتقدمهم المآمول.



وأضاف أن الجامعة صرح للتعليم والتنوير الفكري الإيجابي لكل أبناء المجتمع ويجب النأي بها عن أي محاولات للفوضى والعبث بمستقبل أبناءنا الطلاب..، كما يجب تجنيبها أي معارك سياسية أو دنكشوتية..، مؤكداً أن هناك مقرات حزبية وساحات في كل مديريات المحافظة يمكن ممارسة طقوس السياسة فيها بعيداً عن حرم الجامعة ومنابر العلم والتعليم.



ونوه إلى أن الدراسة في الجامعات الخاصة سارت بشكل إعتيادي ولم تتعرض لأي محاولات لتعطيلها أو إيقافها أو إقحام الصراعات السياسية فيها، بينما الجامعات العامة (الحكومية) التي تخدم كل ألوان وطبقات المجتمع، وخاصة المتوسطة والفقيرة منه، تتعرض لحملات منظمة لتخريب الدراسية الجامعية فيها ودفع طلابها عنوة للانضمام لطبقة الفئات الجاهلة غير المتعلمة أكاديمياً.



وأوضح أن مستوى التعليم في الجامعات العامة (الحكومية) أقوى بكثير من الجامعات الخاصة بشهادة المختصين والخبراء..، مؤكداً أن الجامعات الخاصة لاتستطيع أن تسير عملها دون استعانتها بمعظم أساتذة الجامعات العامة (الحكومية) التي تختزل أفضل الكفاءات والقدرات العلمية.



ودعا أساتذة الجامعة إلى حماية أبناءهم الطلاب من محاولات تجهيلهم والقضاء على مستقبلهم الجامعي، باعتبارهم أمانة في أعناقهم أمام ألله والمجتمع، من خلال شرح المرامي السلبية لتعطيل الدارسة الجامعية وضياع مستقبلهم العلمي وتدمير جامعة عدن.



وأضاف قائلاً: "نريد أن نوصل رسالة لكل منتمي لهذه الجامعة إننا نلتقي على حب هذه الجامعة العريقة التي لم تتعطل الدراسة فيها منذ أربعين عاماً وبأننا لن أن نسمح لأحد أن يخربها ويعطل الدراسة فيها ويضر بمصلحة أبناءنا الطلاب..، والعام الجامعي المقبل عام تحدي للجميع ولابد أن نواجهه ونهدي شيء جميل (العلم) لأبنائنا والوطن".



من جهته أعرب الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة بجامعة عدن عن سعادته للقاء قيادات وأساتذة وموظفي الكلية بالأخ/رئيس الجامعة..، موضحاً أن هذا اللقاء يجسد حرص رئيس الجامعة على مستقبل أبناءه الطلاب ودراستهم الأكاديمية التي من خلالها سيحصلون على الشهادات الجامعية التي تمكنهم من شق طريقهم في حياتهم المهنية.



وحث الأخ/عميد كلية الهندسة بجامعة عدن أساتذة كلية الهندسة وموظفيها والفنيين لتضافر جهودهم معاً لاستقبال العام ألدارسي الجديد (2011م/2012م)، والتصدي لأي محاولات تضمر السوء للطلاب لتخريب مستقبلهم العلمي..، مستنكراً موقف كل من يقف ضد العلم والتعليم.



وأشار الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش أن التجربة السابقة بينت أن من كان يقوم بأعمال الفوضى والتعطيل للدراسة هم جماعات سياسية غير متوازنة وقلة قليلة من الطلاب الفاشلين دراسياً الذين استغلوا الأزمة الحالية التي تمر بها بلادنا لجر عدد من الطلاب لمتاهات الفوضى وتعطيل الدراسة ولكنهم لم ينجحوا ووقف الجميع ضدهم.



إلى ذلك جرى خلال اللقاء تقديم عدد من المقترحات والملاحظات التفصيلية من الحاضرين حول التحضيرات للعام الدراسي الجديد (2011م/2012م)، والتوجهات التطويرية للنشاط الأكاديمي والإداري والفني في كلية الهندسة وجامعة عدن.



يذكر أن الفصل الدراسي الأول سيبدأ في 10سبتمبر2011م، وقد وضعت كل كلية على حدة جدولاً زمنياً خاصاً بها لتحديد مواعيد بدء ونهاية الفصل الدراسي وامتحاناته وإجازاته.



ومن المرجح أن تتمحور المواعيد الأولية للعام الدراسي الجديد بالبدء بالدارسة من تاريخ 10 سبتمبر حتى 22/12/2011م، (14 أسبوع بما فيها إجازة العيد والامتحانات النهائية) لاستكمال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي المقبل لتغطية البرنامج في الكليات التي لم تنتظم فيها الدراسة كلياً أو جزئياً أو انتظمت ولم تستكمل الامتحانات، في حين سيبدأ الفصل الدراسي الثاني من: 31/12/2011م إلى 5/4/2012م ( 14 أسبوع بما فيها الامتحانات) ويعتبر الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2011/2012م، أما الفصل الدراسي الثالث فسيبدأ من 14/4 إلى 12/7/2012م ( 13 أسبوع بما فيها الامتحانات) ويعتبر الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2011/2012م.



حضر اللقاء الدكتور/مهدي علي عبدالسلام عضو مجلس النواب م/عدن، والدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/عبدالحكيم العزيزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، ونواب عميد كلية الهندسة، وعدد من مسئولي الجامعة.



على صعيد أخر أعلنت جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بدء العام الدراسي الجامعي القادم بدءاً بالفصل الثاني المؤجل في العاشر من سبتمبر المقبل على أن تكون الدراسة فيه ستة أيام في الأسبوع أي من السبت إلى الخميس، وينتهي مع بداية إجازة عيد الأضحى المبارك على أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل بعد إجازة عيد الأضحى.



من جهتها أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا أن الجامعة استكملت كافة الترتيبات الأكاديمية والإدارية الخاصة باستئناف الدراسة للعام الجامعة 2011/2012م، والتي ستبدأ بتاريخ 10/9/2011م، ودعت كافة الطلاب إلى الالتزام في الدراسة، والجد والاجتهاد في سبيل التحصيل العلمي".



منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول للفااااااااائدة lol! lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://computer4education.ahlamoontada.com
 
جامعة عدن : من يحاول تعطيل الدراسة هم طلاب فاشلين دراسياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قسم الحاسوب  :: اخبار قسم الحاسوب-
انتقل الى: